Couchsurfing بحاجة إلى مساعدتكم

إنّ مجتمع Couchsurfing ظل متاحًا على مدار أكثر من 14 عامًا لأي شخص يريد مقابلة أشخاص جدد أو مشاهدة أماكن جديدة أو توسيع مداركه في هذا العالم. يعمل مجتمعنا – الذي هو مجتمعكم – على توحيد الناس في الحياة الواقعية للاحتفاء بتجاربهم المشتركة معًا. حيث يقضي أعضاء Couchsurfing وقتًا في التعرف على بعضهم البعض من خلال تلك الأماكن التي يحبونها والحياة التي يعيشونها، مع قبول اختلافاتهم بشكل كامل. ولا يمكن أن يتم القبول والتفاهم الحقيقي بمختلف أنحاء العالم – خاصة مع الأفراد المختلفين عنا – دون لقاءات شخصية كالتي تنتج من المشاركة في مجتمع Couchsurfing. وبدون مساعدة عاجلة منكم، سيتعرض كل هذا للخطر.

تؤثِّر الجائحة العالمية لفيروس كورونا (كوفيد 19) تأثيرًا شديدًا على مجتمع Couchsurfing المحبوب، ونحن نواجه الآن أزمة لم نتعرض لمثلها في تاريخنا. فبسبب الانكماش الاقتصادي والتأثير المباشر على حركة السفر تم استنفاد مصادر تمويل Couchsurfing، وليس لدينا خيار آخر سوى اللجوء إليكم وإلى المجتمع من أجل الحصول على دعم.

لقد قمنا بتقليص عدد أعضاء فريق العمل، وحصلنا على تخفيضات على الأجور، وألغينا أو أعدنا التفاوض بشأن جميع العقود، ولم نعد نعمل بمكاتبنا الفعلية (فنحن الآن نعمل عن بُعد بنسبة 100%)، وتقدّمنا بطلب إلى حكومة الولايات المتحدة بموجب قانون CARES Act من أجل الحصول على إعانة مالية بسبب فيروس كورونا (كوفيد 19). وللأسف فلن يكون ذلك كافيًا، حيث أننا لن نتمكن قريبًا من الوفاء بالتزاماتنا المالية.

اعتبارًا من 14 مايو 2020، سنقوم بطلب مساهمات من أعضائنا بمبلغ 2.39 دولار أمريكي شهريًا أو 14.29 دولار أمريكي سنويًا بحالة الدفع مقدمًا، وذلك من أجل استمرار وجود Couchsurfing. إنّ هذه المساهمة مطلوبة من الأعضاء للتمكّن من الوصول إلى موقع وتطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بـ Couchsurfing. سيتم استخدام مساهمات الأعضاء لدعم Couchsurfing خلال جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) وما بعدها، ولمواصلة الحفاظ على سلامة هذا المجتمع. هذا القرار بمثابة ملاذ أخير نلجأ إليه، ولم يتم اتخاذه بسهولة.

بالواقع إنّ أكثر من 96% من أفراد المجتمع لا يقدمون أي دعم مالي لـ Couchsurfing لأننا لم نقوم بطلب ذلك مسبقًا. كما أنّ Couchsurfing تجني بضعة آلاف من الدولارات فقط شهريًا من الإعلانات، ومن الواضح أنّ هذا لن يكون دائمًا في ظل الظروف الحالية. اعتمد هذا القرار لطلب المساهمات من الأعضاء على مناقشات داخلية بين أعضاء فريق العمل والمستشارين، وعلى محادثات ومعلومات من سفراء Couchsurfing، ومعلومات مقدّمة من قِبل آلاف الأعضاء. نحن ممتنّون جدًا لآرائهم وتأكيداتهم على أنّ مجتمع Couchsurfing سيرغب في المساهمة بهذه الطريقة من أجل استمرار وجود Couchsurfing. نريد أن نشكر كل من اقتطع جزءًا من وقته للمشاركة في عملية اتخاذ القرار.

لدينا أخبار جيدة:

  1. ستمكِّن مساهماتكم أولئك الذين يعيشون في دول نامية “وليس بها خدمات مصرفية”، من الاستمرار في الوصول إلى مجتمع Couchsurfing مجانًا. إن تنوّع مجتمع Couchsurfing هو ما يوّحدنا، ومن الضروري خاصة خلال الأزمات مثل جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، أن نُظهر التعاطف والاحتواء لهؤلاء الذين قد لا يتمكّنون من المشاركة لأسباب مادية.
  2. سنزيل جميع القيود المفروضة على الرسائل وطلبات الاستضافة، فنحن نريد أن يواصل هذا المجتمع ازدهاره. فالتواصل مع مجتمع Couchsurfing خلال هذه الفترة هو وسيلة للبقاء على اتصال وارتباط مع الآخرين، فيرجى الاستمرار بالمشاركة في Couchsurfing.
  3. سنزيل إعلانات الجهات الخارجية من موقع الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول. لقد تم إدخال الإعلانات بواسطة Couchsurfing بعام 2014 بدافع الضرورة، ونحن نشعر أن هذا العمل يتعارض مع روح Couchsurfing. لم تقم Couchsurfing أبدًا ببيع بيانات الأعضاء لجهات خارجية، الأمر الذي كان بإمكانه أن يدر إيرادات إعلانية مربحة. وبعام 2018، قمنا بإضافة الكثير من المعايير الأوروبية الخاصة بحقوق الخصوصية على مجتمعنا بأكمله، ويمكننا الآن وبكل فخر أن نخطو خطوة أخرى ونلتزم بعدم الاعتماد على الشركات المعلِنة.
  4. سنقوم بتخفيض تكلفة التحقق من الهوية. وبينما تبدو تكلفة التحقق من الهوية مرتفعة، فإنّ الخدمات التي نقدمها كجزء من التحقق من الهوية ينتج عنها أيضًا تكاليف كبيرة. هدفنا هو خفض تكلفة التحقق من الهوية بشكل كبير لتمكين المزيد من أفراد المجتمع من القيام بذلك. لن يحتاج أعضاء Couchsurfing الذين قاموا بشراء التحقق من الهوية قبل هذه التغييرات إلى تقديم مساهمات لمدة عام واحد بدءًا من 14 مايو 2020. ولا يجب اتخاذ أي إجراء من أجل الاستفادة من هذه الميزة.
  5. سنستمر في تطوير موقع Couchsurfing وتطبيقات الهاتف المحمول. ويشمل ذلك تحسين للرسائل والإشعارات، وتقديم تجربة تكاد تكون خالية من الأخطاء، وخرائط، وعرض لمجتمع Couchsurfing، وتمكين Couchsurfing من دعم المنظمات الأخرى التي تشترك معها بنفس القيم والأهداف.

إن كنت تعتقد أن العالم أفضل مع Couchsurfing، فإننا نطلب مساعدتك. كل عضو من أعضاء Couchsurfing يؤمِن بما هو أهم من المال والممتلكات والمكانة. لقد استغرق الأمر أكثر من 14 عامًا لتكوين مجتمع Couchsurfing، وبدون مساعدتك العاجلة فإننا سنفقد هذا المجتمع للأبد.

إن كنت تعرف أي شخص يريد الترويج لمبادئ مجتمع Couchsurfing ودعمها، فنحن نطلب منك التحدث معه عن Couchsurfing وتشجيعه على الانضمام إليه وعلى المشاركة في مجتمع Couchsurfing.

إن كانت لديك أية أسئلة أو استفسارات، يرجى الاتصال بفريق دعم Couchsurfing من خلال support@couchsurfing.com

شكرًا لك على منحنا هذه الفرصة لدعمك ودعم مجتمع Couchsurfing.

فريق Couchsurfing

Comments

comments

%d bloggers like this: